أخبار العالمإفريقيا

عضو بمجلس النواب الليبي:مسؤول ليبي”كبير” متورط في محاولة اغتيال الرئيس سعيّد

تونس-23-8-2021


وجه عضو مجلس النواب علي التكبالي، اتهاماً بتورط مسؤول ليبي وصفه بـ “الكبير”-دون تسميته- في محاولة اغتيال الرئيس التونسي قيس سعيّد.

وكتب التكبالي، في تغريدة بحسابه على تويتر: “مسؤول ليبي كبير متورط في محاولة اغتيال الرئيس التونسي”.. وأضاف:”لا تلوموا تونس على قفل الحدود، بل لوموا الكاريكاتيرات التي تحكمكم”.

وكانت “الوسط نيوز”قد ذكرت أن معطيات خطيرة تم الكشف عنها بشأن الأبحاث المتعلقة بالعنصر الإرهابي الذي تم ايقافه بتهمة التخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية.ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن العنصر الارهابي الموقوف هو في نهاية العشرينات من عمره وأصيل إحدى معتمديات ولاية المنستير.

وأضافت أن العنصر الخطير تم تسفيره سنة 2013 إلى تركيا ومن ثم دخل الى سوريا، حيث انضم الى تنظيم” داعش” الإرهابي ومكث هناك ستة أعوام قبل أن يتم نقله إلى ليبيا ، وهناك تولى الإشراف على عدد من معسكرات تدريب الارهابيين بمدينة صبراتة بالغرب الليبي ..

وتضيف ذات المعطيات الخطيرة أن العنصر المذكور تمكن مؤخرا من دخول التراب التونسي حاملا “شهادة جامعية” تركية مدلسة على أنه تخرج من إحدى جامعات الطب في تركياإ

وقد اعترف العنصر بأنه كان يخطط لتنفيذ تفجير انتحاري أمام موكب رئيس الجمهورية بمناسبة أي زيارة يؤديها الى إحدى مدن الساحل، وذلك بالإندساس بين المواطنين وتفجير نفسه.
وحسب ذات المصادر فان التحقيقات متواصلة على قدم وساق للكشف عن الجهة التي تقف وراءه.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد تعرض إلى مسألة الإغتيال في كلمته مؤخرا، وفُهم منها تركيزه على إحباط مخططات تعتمد الإغتيال والتفجيرات..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق