أخبار العالمالشرق الأوسط

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي ولبنان يحتج على انتهاك أجوائه

دمشق-سوريا-20-8-2021


تصدت وسائط الدفاع الجوي بالجيش العربي السوري ،الليلة الماضية،لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيطي مدينتي دمشق وحمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح أنه “حوالي الساعة من 23.03 قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوى برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرقي بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق ومحيط مدينة حمص”.

وأضاف المصدر “أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان”.

وقبل ذلك، سمع أصوات تحليق لطيران الاحتلال في عدد من المناطق اللبنانية. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من مختلف المناطق لـ”صواريخ تنطلق من الأجواء اللبنانية.

وكانت وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت في 22 من يوليو الماضي لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على منطقة القصير بريف حمص وأسقطت معظم الصواريخ المعادية

وفي سياق متصل،أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور حسان دياب، أن استمرار كيان الإحتلال في انتهاك سيادة لبنان يشكل تهديدًا مباشرًا للقرار الأممي 1701.

وطلب دياب،في بيان اليوم الجمعة، من وزيرة الخارجية بحكومته زينة عكر، أن تبلغ مندوبة لبنان في الأمم المتحدة تقديم شكوى عاجلة ضد “إسرائيل” انتهاك طيرانها الحربي السيادة اللبنانية وتعريض سلامة الطيران المدني للخطر وتهديد حياة الركاب المدنيين، اللبنانيين والأجانب بشكل مباشر.

وأدانت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر، الاعتداءات والخروقات التي قامت بها طائرات كيان الإحتلال ليلا التي نفذت طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الأجواء اللبنانية مستهدفة مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة هلع لدى المواطنين اللبنانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق