أخبار العالمإفريقيا

اللواء محمد رشاد:دعوة البرلمان الليبي إلى تدخل مصر مطلب شعبي ليبي

القاهرة-مصر-15-7-2020


قال الخبير الإستراتيجي اللواء محمد رشاد، اليوم الأربعاء ، إن دعوة البرلمان الليبي القوات المسلحة المصرية إلى التدخل لحماية الأمن القومي مطلب شعبي ليبي في المقام الأول، كونه الممثل الشرعي الوحيد المنتخب، حيث إن المجلس الأعلى للقبائل والمدن الليبية طالب من قبل بالدعم المصري المباشر للجيش الليبي للقضاء على الفوضى والمرتزقة”.

وشدد على أن “مطلب البرلمان يأتي بعد زيادة أعداد المرتزقة الذين تزج بهم تركيا، لتمكين جماعات الإرهاب، وعلى رأسها “الإخوان” من نشر الإرهاب والإستيلاء على الثروات الليبية لتمويل العمليات التخريبية في المنطقة”.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة (عكاظ) السعودية، أن “تدخل مصر في ليبيا يأتي ضد براثن الحكم التركي الفاسد الذي يحاول العبث بالأمن القومي العربي بداية من ليبيا، متوقعاً أن تتجاوب القاهرة مع الطلب الليبي وفقاً للقواعد الدولية، فضلاً عن حماية حدودها الغربية التي تعد خطاً أحمر، لا يمكن التنازل عنه إطلاقاً مهما كلفها ذلك من تحديات”.

يذكر أن الجيش الليبي، أعلن مساء أمس الثلاثاء، أنه نشر منظومة “إس 300″ في المنطقة الشرقية الحدودية مع مصر، في خطوة استباقية قبل ما وصف بـ”المعركة الكبرى”.

وينقل أردوغان بشكل شبه يومي مئات المرتزقة من مدينة إدلب السورية، إلى طرابلس، للقتال في صفوف الميليشيات الإرهابية الداعمة لفائز ال”السراج”، ضد الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر..

وتحاول تركيا بكل صلف ووقاحة بسط سيطرتها على التراب الليبي، طمعا في ثروات البلاد بالإضافة إلى موقعها الهام على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق