أخبار العالمإفريقيا

كينيث ماكينزي يدعو إلى خروج القوات الأجنبية من الأراضي الليبية

فلوريدا-الولايات المتحدة-15-7-2020


أكد قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي،الجنرال كينيث ماكينزي، ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

وأشار في مؤتمر صحفي عبر الهاتف، نظمه المكتب الإقليمي الإعلامي للخارجية الأمريكية، عقب انتهاء زيارته الى الكويت ، إلى دعم الولايات المتحدة للحوار بين الفرقاء الليبيين .

وبخصوص جولته في المنطقة ، أوضح ماكينزي أن الجولة التي شملت حتى الآن كل من الكويت، والسعودية، والبحرين، وقطر، والأردن، ولبنان ، والعراق، وشمال سوريا، تستهدف مناقشة التحديات الأمنية المشتركة، خاصة في ظل التهديدات الإيرانية لدول المنطقة، محذرا في الوقت نفسه طهران، من أن أي استهداف للقوات الأمريكية، سيكون ثمنه باهظاً.

وتحدث المسؤول العسكري الأمريكي عن الإتفاق الموقع بين إيران وسوريا في مجال الدفاع الجوي، قائلا:إن إيران تستخدم سوريا لأسباب خاصة بها، وإنه على رئيس النظام السوري بشار الأسد أن يكون على دراية بذلك، مؤكدا أن الولايات المتحدة تراقب التحركات الفعلية على الأرض، وليس النقاشات فقط بين الجانبين.

وبالنسبة لتواجد القوات الأمريكية في العراق، أعرب قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي عن تفاؤله بشأن واقع الوجود الأمريكي في العراق، خاصة في ظل رغبة رئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، فرض السيادة العراقية، وكسر سيطرة ميليشيات الحشد الشعبي، وتوفير الأمن للقوات الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق