اللواء محمود خلف: السياسة التركية تجرّ المنطقة إلى الفوضى وعدم الإستقرار(حوار) - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقيا

اللواء محمود خلف: السياسة التركية تجرّ المنطقة إلى الفوضى وعدم الإستقرار(حوار)

تونس-تونس-2-9-2020

قال اللواء أركان حرب محمود خلف ، مستشار أكاديمية ناص العسكري بجمهورية مصر العربية، في حوار خاص مع صحيفة ستراتيجيا نيوز ، أن توقيع الدول المؤسسة لمنتدى غاز شرق المتوسط على الميثاق الخاص بالمنتدى والذى بمقتضاه يصبح منظمة دولية حكومية فى منطقة المتوسط تسهم فى تطوير التعاون فى مجال الغاز الطبيعى وتحقق استغلالاً امثل لموارده.
وشدد خلف، على أهمية الدور الذى لعبته الدول الأعضاء وحماسها الكبير لسرعة الانتهاء من إعداد ميثاق التأسيس فى وقت قياسى لم يتجاوز 20 شهراً إضافة على تشكيل أجهزة المنتدى وتنفيذ أنشطته بالرغم من الظروف العالمية المتقلبة وهو مايعكس إيمانا عميقا لدى الدول المؤسسة بأهمية التعاون بينها في إطار هذا المنتدى .

وبين خلف، إن دول منتدى غاز شرق المتوسط قد نجحت بهذه الخطوة في أن تصنع التاريخ والنجاح المشترك وأن تسهم معا في دفع السلام.

ومن جانب أخر إنتقد اللواء أركان حرب التدخل العسكري التركي في ليبيا ، مشددا على دور أنقرة السلبي في المنطقة، ولافتا إلى المشاكل الكبرى التي تعيشها بسبب سياسة رئيسها الخاطئة وغير السوية.

وقال محمود خلف إن ما تقوم به أنقرة استفزاز لن تسمح مصر باستمراره.
وأشار إلى ان الجيش المصري بإمكانه القضاء على الميليشيات التي تدعمها تركيا في ليبيا ونسفها.

الحوار كامل:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Together with every thing which seems to be developing inside this area, a significant percentage of points of view tend to be fairly radical. Nonetheless, I appologize, because I can not subscribe to your whole idea, all be it refreshing none the less. It appears to everyone that your remarks are generally not totally justified and in actuality you are yourself not really wholly convinced of your point. In any case I did take pleasure in looking at it.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق