الصين تحذر أمريكا من مغبة مواقف رئيسها إزاء هونغ كونغ - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالم

الصين تحذر أمريكا من مغبة مواقف رئيسها إزاء هونغ كونغ

بكين – الصين – 30-11-2019


أعلنت الصين أنها ستتخذ إجراءات مضادة صارمة ضد الولايات المتحدة الأمريكية في حال استمرت بالتدخل في أحداث إقليم هونغ كونغ
. وأصدرت الصين عبر وزارة الخارجية،بيانا جاء فيه: “أن القانون الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدعم المتظاهرين في هونغ كونغ كان تدخلا خطيرا في الشؤون الصينية وأن الجهود الأمريكية “مصيرها الفشل”.
وحذرت الصين في بيانها الولايات المتحدة واعتبرت أنها ستتحمل عواقب التدابير المضادة إذا استمرت في “العمل التعسفي” فيما يتعلق بهونغ كونغ.
من جانبها، عارضت حكومة هونغ كونغ بشدة قرار الرئيس الأمريكي التوقيع على القانون الداعم للمتظاهرين، مشيرة إلى أنه “سيضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة”.
وتجتاح هونغ كونغ منذ أكثر من خمسة أشهر احتجاجات وتظاهرات ضد تعديل قانون مثير للجدل، يسمح للسلطات بتسليم مطلوبين لبكين، قابلتها قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.
وذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين، أن هونغ كونغ جزء لا يتجزأ من الصين وأن أي شكل من النزعات الإنفصالية “سيسحق”، وذلك عقب تجمع المتظاهرين عند القنصلية الأميركية طلبا للمساعدة في تحقيق الديمقراطية بالمدينة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. I am glad for writing to make you know what a incredible encounter my friend’s girl gained studying your web site. She learned plenty of pieces, which include what it’s like to possess an awesome helping nature to let other folks very easily know just exactly several multifaceted subject matter. You truly exceeded people’s expectations. Thank you for presenting these powerful, safe, explanatory and in addition fun tips about this topic to Julie.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق