إفريقيا

الجيش الوطني الليبي يواصل عملياته القتالية غرب البلاد

طرابلس – ليبيا – 30-11-2019


أحكمت وحدات الجيش الوطني الليبي سيطرتها على مواقع جديدة في محوري العزيزية والهيرة، مساء الجمعة، حيث يجري تأمينها من قبل قوات الجيش وتمشيط المناطق المحيطة بها.
وخلال منشور عبر صفحتها على موقع التواصل فيسبوك، أكدت شعبة الإعلام الحربي، أن هذه المواقع تعتبر من أهم التمركزات التي تعتمد عليها قوات حكومة الوفاق، مشيرة إلى وقوع اشتباكات عنيفة خاضتها وحدات القوات المُسلحة ضد المجموعات المسلحة المنضوية تحت حكومة الوفاق، كبدتها خلالها خسائر كبيرة في الآليات والأفراد، بحسب المنشور.
ونفّذت مقاتلات سلاح الجو غارات على مواقع وتمركزات الوفاق في محاور العاصمة ، وأجرت عمليات استطلاعية واسعة في مناطق الجنوب وخليج سرت وبعض المواقع الأخرى الخاضعة لمناطق العمليات.
ودعا الجيش الليبي سكان طرابلس إلى الإبتعاد بقدر الإمكان عن مواقع المجموعات المسلحة والإرهابية حرصا على سلامتهم، والحفاظ على سرية سير العمليات العسكرية ومواقع قوات الجيش الأمامية.
كما شنت طائرات سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الليبي، الجمعة، غارات على موقع جنوب مدينة كاباو بالغرب الليبي، يبعد حوالي 106 كيلو مترات عن قاعدة (الوَطْية) الجوية.
وقال آمر غرفة عمليات القوات الجوية اللواء محمد المنفور، إن الموقع، يعتبر تهديدا مباشرا للقاعدة، موضحا أن المهبط المستهدف يبلغ طوله 1260م، وعرض 25م، مايشير وبشكل واضح إلى تجهيزه لإقلاع الطائرات المسيرة ، وطائرات النقل الخفيف والمتوسط. وأضاف أن المهبط لم يتحصل على إذن رسمي من مصلحة الطيران المدني كما هو معمول به في كافة أنحاء العالم، مايؤكد بما لايدع مجالا للشك الهدف من تجهيزه والعمل عليه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق