أخبار العالمإفريقيا

الجيش الجزائري يلقي القبض على آخر مجموعة إرهابية بسكيكدة

سكيكدة: الجزائر: 17-03-2022

ألقت مفارز الجيش الوطني الجزائري، أمس الإربعاء، القبض على 7 إرهابيين، في مرتفعات ولاية سكيكدة شرقي الجزائر، كما تمّ العثور على جثّة إرهابي آخر كان قد أصيب بجروح في العملية الأخيرة في الـ 19 فيفري الفارط.
وجرت عملية القبض على الإرهابيين ضمن تواصل عملية البحث والتمشيط في غابة “واد الدوار” قرب بلدية بني زيد دائرة القل في الناحية العسكرية الخامسة.
كما أسفرت العملية عن استرجاع ثمان مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكميات من الذخيرة ومعدات عسكرية أخرى.
ومن جهتها، أعلنت وزارة الدفاع تنقل الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مباشرة إلى منطقة العملية العسكرية، حيث تفقّد رفقة اللواء حمبلي نور الدين، قائد الناحية العسكرية الخامسة، الوحدات العسكرية المشاركة في هذه العملية النوعية.
كما أوردت الوزارة أنّ العملية النوعية العسكرية جاءت عقب ورود معلومات “استخباراتية دقيقة”، مكّنت عناصر الجيش الجزائري من “القضاء على آخر مجموعة إرهابية تنشط في المناطق الساحلية للبلاد”.
وفي وقت سابق، في الـ 19 فبراير الماضي، وجّه الجيش الجزائري، ضربة عسكرية إلى فلول الجماعات الإرهابية شرقي البلاد بعد أن تمكّن من القضاء على 7 إرهابيين خطرين في مرتفعات محافظة سكيكدة، في عملية عسكرية أكدت “الدفاع الجزائرية” بأنها “ما زالت مستمرة”.
كما أشارت وزارة الدفاع الجزائرية أّنه “تبعا لعملية البحث والتمشيط المتواصلة بغابة واد الدوار قرب بلدية بني زيد دائرة القل بولاية سكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، التي تم القضاء فيها على 7 إرهابيين فقد أسفرت عملية تحديد هوية الإرهابيين المقضى عليهم” ومعظمهم التحق بالجماعات الإرهابية منذ أكثر من 15 عاماً.
وتعتبر مرتفعات محافظتي جيجل وسكيكدة بالشرق الجزائري من أكثر المناطق، التي تمثّل معقلا للجماعات الإرهابية، منذ تسعينيات القرن الماضي والتي عرفت بـ”العشرية السوداء”، والتي كانت تابعة لـ”الجيش الإرهابي للإنقاذ” وهو الجناح العسكري لـ”جبهة الإنقاذ” الإخوانية المحظورة بالبلاد التي تسببت في مقتل ربع مليون جزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق