الجمهورية العربية المتحدة منارة في تاريخ العرب الحديث - ستراتيجيا نيوز
أحداث وشخصياتأخبار العالم

الجمهورية العربية المتحدة منارة في تاريخ العرب الحديث

القاهرة-مصر-22-02-2021


في الثاني والعشرين من فبراير عام 1958، بزغ في دنيا العرب،أمل جديد، وصحا العرب على وقع إرادة التحرر والوحدة بعد عهود طويلة من والتشتت والظلام، وبعد عشر سنوات من اغتصاب فلسطين من قبل العصابات الإرهابية الصهيونية.
لقد التقت إرادة أحرار في مصر وسوريا على الثأر التاريخي للأمة التي تعرضت للعدوان والتمزيق بدءً من الحروب الصليبية مرورا بالإستعمار الغربي وصولا إلى سايكس بيكو واحتلال فلسطين.
في مثل هذا اليوم من عام 1958 أعلن جمال عبد الناصر عن قيام الجمهورية العربية المتحدة، كأول وحدة في التاريخ العربي المعاصر،حيث اقترنت الوحدة على الدوام بالقوة، في حين كان التشتت مدخلا للضعف والأطماع الخارجية.
وبرغم الإنفصال الذي نظمته ومولته قوى الحلف الصهيوني الغربي الرجعي، في الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1961، إلا أن الوحدة تظل الوسيلة الوحيدة لبناء القوة الذاتية العربية ومواجهة التحديات الكبيرة في عصر التكتلات العملاقة الذي لم يعد يقيم وزنا للكيانات الضعيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. A person necessarily lend a hand to make seriously articles I would state. That is the very first time I frequented your web page and so far? I surprised with the analysis you made to create this particular publish incredible. Fantastic process!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق