الجزائر ترفض تدخل الإتحاد الأوروبي في شؤونها الداخلية - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمإفريقيا

الجزائر ترفض تدخل الإتحاد الأوروبي في شؤونها الداخلية

الجزائر-21-12-2020


انتقد وزير الإتصال الجزائري، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، المواقف والقرارات الصادرة عن البرلمان الأوروبي بشأن قضايا حقوق الإنسان في الجزائر.

واعتبر الوزير الجزائري أن هدف هذه المواقف واضح ومعلوم، وهو أنها تحمل في ثناياها دعوة إلى التدخل في الشأن الداخلي للجزائر، وخدمة لمصالح أطراف معينة.

وقال الوزير: تعد هذه المرة الثانية التي يصدر فيها البرلمان الأوروبي لائحة حول الوضع الداخلي للجزائر ،وهو ما يعكس المخططات الفاشلة التي حيكت ضد الجزائر من طرف لوبيات وأطراف خارجية تحاول دوما ضرب استقرار الجزائر وزعزعته مستهدفة بالدرجة الأولى الجيش الوطني الشعبي حامي الدولة الأمة وسيادتها وضامن أمنها واستقرارها.

وأشار إلى أن الرأي العام الجزائري في عمومه استحسن الموقف الواضح والصارم تجاه القوى السياسية الداخلية والخارجية، التي تعمل ضد التوجه الجديد للسياسة الجزائرية المنتهجة حاليا والتي ترفض أية وصاية أجنبية كانت.وقال إن الأطراف المعادية لها مواقف تقليدية تجاه الجزائر، وقد كشفنا الغطاء عن هذه الأطراف والجهات التي تعمل ضد مصالح الجزائر، وتبرز الأهداف الخفية من وراء ذلك.

كما أصبح من الواضح ان اللوائح غير الإلزامية التي يصدرها البرلمان الأوروبي تندرج في إطار مخطط يهدف إلى زعزعة استقرار بعض الدول النامية،على غرار الجزائر التي بقيت وستبقى متمسكة بسيادتها وبمواقفها تجاه القضايا العادلة في العالم كالقضية الصحراوية والفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق