أخبار العالمأمريكا

قيادة البحرية الأمريكية:سنتبنى استراتيجية عسكرية”أكثر عدوانية” ضد روسيا والصين

واشنطن-الولايات المتحدة-21-12-2020


أكدت البحرية الأمريكية أنها ستتبنى استراتيجية عسكرية “أكثر عدوانية” ضد روسيا والصين.

ونقلت صحيفة “الغارديان”البريطانية، عن تقرير لقيادة مشاة البحرية وخفر السواحل الأمريكية، كشفت فيه أن موسكو وبكين أصبحتا “خصمين حاسمين” لواشنطن، وتشكل جمهورية الصين الشعبية “أخطر تهديد استراتيجي طويل الأمد”.
وذكر التقرير أن”قواتنا البحرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، تتفاعل يوميًا مع السفن الحربية والطائرات الصينية والروسية”.
وأشار تقرير البنتاغون إلى أنه في حالة نشوب حرب، من المرجح أن تحاول كل من الصين وروسيا أن تكونا أول من يستولي على أراضي الصراع المزعوم – قبل أن تتمكن الولايات المتحدة وحلفاؤها من الرد بفعالية.

وكشفت واشنطن أنها تخطط لتحديث قواتها البحرية بسفن أصغر وأكثر قدرة على المناورة وحتى يتم التحكم فيها عن بعد، للحفاظ على ميزة استراتيجية، حسب تعبيرها.

وكانت روسيا قد أكدت أكثر من مرة أنه لا توجد خطط عدوانية ضد الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى، في الذي تشير القيادة الروسية إلى تنامي النشاط العسكري لواشنطن وكتلة الناتو بالقرب من الحدود الغربية للبلاد.

وأشار وزير الدفاع سيرغي شويغو إلى أن تصرفات حلف شمال الأطلسي غالبًا ما تكون “معادية لروسيا بشكل علني”، مشيرا إلى أن الوزارة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتحييد التهديدات التي يشكلها الناتو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق