أخبار العالمإفريقيا

مسؤول سابق بالمخابرات الصومالية: قوات فدرالية شاركت في الحرب بإقليم تيغراي

مقديشو-الصومال-19-01-2021


قال نائب مدير المخابرات الصومالية السابق، عبد السلام غوليد، إنه حصل على معلومات حول مشاركة قوات صومالية تم تدريبها في إريتريا في الحرب الدائرة في إقليم تيغراي.

وأشار غوليد في مقابلة مع إذاعة “كلميه” المحلية إلى أن القوات الصومالية كانت تقاتل إلى جانب القوات الإريترية التي شاركت في الحرب ضد جبهة تحرير تيغراي.

وقال المسئول السابق بالمخابرات الصومالية: “أصبت بالصدمة بعد أن علمت بواسطة اتصالات مع جهات مختلفة مصرع مئات من الشباب الصومالي وإصابة آخرين في الحرب في إقليم تيغراي”، ووصف مشاركة جنود أرسلوا إلى إريتريا لتلقي التدريبات في حرب دائرة في غير أرضهم بـ”أنها كارثة”..

وكانت الحكومة الصومالية أرسلت مئات من الجنود لتلقي التدريبات إلى إريتريا ولكنهم لم يعودوا وطالب أهالي الجنود مرارا بالكشف عن مصير أبنائهم الذين انقطعت أخبارهم.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت الشهر الماضي أن إريتريا شاركت في الحرب الدائرة في إقليم تيغراي لدعم الجيش الإثيوبي، كما أوقف الإتحاد الأوروبي دعمه للحكومة الإثيوبية بعد تلقيه معلومات بارتكاب القوات الإثيوبية جرائم حرب في إقليم تيغراي.
ويبدو أن الحكومة الصومالية وجدت نفسها في ورطة كبيرة بعد هذه المعلومات،ما دفعها إلى الإعلان اليوم االثلاثاء، عن نفيها إرسال قوات إلى إقليم تيغراي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق