أخبار العالمالشرق الأوسط

مناورة “لقتال متعدد الأطراف” في الشمال تنفذها السفن الصاروخية الإسرائيلية

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 23-02-2024

قام الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع بتنفذ مناورة بحرية ضخمة تحاكي قتالا متعدد الأطراف في شمال البلاد.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإنه في هذا الأسبوع انتهت مناورة واسعة النطاق لإبحار السفن الصاروخية في الساحة الشمالية، في ظل التوترات في الشمال.

وتحاكي التدريبات معركة واسعة ومتعددة الأسلحة في الساحة البحرية في شمال البلاد، تم خلالها ممارسة التعاون بين سفن الصواريخ وقوات سلاح الجو.

وبحسب القناة الـ”13″ الإسرائيلية فإنه من ضمن التدريبات المتنوعة التي تم إجراؤها، إحباط طائرات دون طيار، والإنقاذ الجوي، وإعادة تزويد السفن بالصواريخ والوقود في وسط البحر.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نفذ “حزب الله” العديد من العمليات ضد الجيش الإسرائيلي، دعما للفصائل الفلسطينية.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادلا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في السابع من أكتوبر الماضي.

وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المنازل المدنية ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسع “حزب الله” من عملياته على المواقع والمستوطنات الإسرائيلية، حيث قصف مستوطنة كريات شمونة، بالعديد من صواريخ “كاتيوشا” وصواريخ “فالق”، ما أدى إلى حصول أضرار كبيرة وإصابات متعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق