أخبار العالم

إيران:نحن الوحيدون في العالم نواجه كورونا والعقوبات في آن واحد

طهران-إيران-28-03-2020


صرح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، بأن بلاده هي الدولة الوحيدة في العالم التي تواجه فيروس كورونا ومعها فرض العقوبات الأمريكية في الوقت ذاته.

وأفادت وكالة “إرنا”، صباح اليوم، السبت، بأن الحكومة الإيرانية تبذل كل جهودها لتبيين “أبعاد جرائم الأمريكيين بشأن الحظر ضد إيران ومنعها من الوصول إلى المصادر المالية والمستلزمات اللازمة لمكافحة كورونا”.
واعتبر ربيعي أن “من الخطإ التصور بأن الأمريكيين سيكفون عن الحظر في حال زيادة ضحايا كورونا في إيران، وأنه مع اشتداد أزمة الفيروس في إيران ستتضاعف دوافع الأمريكيين لتشديد الحظر، منوها إلى أن رأيه يبنى على رؤية مستقاة من الخبرات المكتسبة على مدى أعوام طويلة إزاء السياسات الخارجية الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، إلى انتقاد البعض لحكومة بلاده، بزعم أنها استخدمت الإعلان عن كورونا في البلاد لأغراض سياسية، موضحا أن الفيروس تفشى في إيطاليا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا، وتبين أنه ليس لعبة سياسية وأن عدد الضحايا والتداعيات الإقتصادية لذلك في إيران والعالم كله تشير إلى أن إعلان الإحصائيات ليس تابعا للمنطق السياسي، بل هو مسألة مرتبطة بسلامة ملايين الإيرانيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق