أخبار العالمالشرق الأوسط

عاجل: عناصر “القسام” يخرجون من نفق وسط ثكنة عسكرية إسرائيلية مكتظة ويفجرونها

الثلاثاء 05-12-2023

منذ قليل نشرت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 05-12-2023، لقطات توثق رصد عناصرها لثكنة مكتظة بجنود إسرائيليين قبل تفخيخها وتفجيرها في منطقة جحر الديك في قطاع غزة.

ويبين التسجيل المصور مشاهد لخروج أحد عناصر “حماس” من خندق داخل ثكنة عسكرية إسرائيلية من أجل رصد الثكنة قبل تفخيخها وتفجيرها في منطقة جحر الديك في قطاع غزة.

ونشرت “القسام” أيضا بيانا جاء فيه: “تمكن مقاتلو القسام من الهجوم على 10 جنود صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خانيونس، واستهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، وتم تحقيق إصابات مباشرة في محور شرق مدينة خانيونس أيضا”.

وأعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، استهداف عدد من الآليات الإسرائيلية العسكرية جنوبي قطاع غزة.

وذكرت “كتائب القسام”، في بيان لها: “تم قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية ردًا على المجازر بحق المدنيين، وقام مجاهدو القسام باستهداف 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105″ شرق مدينة خانيونس”.

وتابع البيان: “تم استهداف دبابة صهيونية متوغلة شرق خانيونس، بقذيفة “الياسين 105″، وقام مجاهدو القسام أيضا باستهداف 5 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105″ شرق مدينة خانيونس”.

وقالت “سرايا القدس”، في بيان لها: “قصفنا التحشدات العسكرية الإسرائيلية في جحر الديك بصواريخ “بدر1″، واستهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “آر بي جي” قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خانيونس”، وأضافت في بيان لاحق: “استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة “تاندوم” في محور التقدم شرق غزة – حي الزيتون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق