أخبار العالمإفريقيا

آبي أحمد ينقل مهامه لنائبه من أجل “المهمة العسكرية”


إثيوبيا: 24-11-2021

أفادت وسائل إعلام إثيوبية، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد توجّه لقيادة الحرب ضمن الخطوط الأمامية ضدّ القوات المتحالفة مع جبهة تحرير تيغراي، وسيتولّى نائب رئيس الوزراء ديميكي ميكونين إدارة الشؤون اليومية للحكومة خلفا لله مؤقتا.

وجاء في التقرير الذي نشر على موقع “فانا” الإخباري أنّ المتحدث باسم الحكومة ليجيسي تولو، قد قدّم في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم تفاصيل نقل مسؤوليات بعض الأعمال اليومية.

وفي وقت متأخر من الاثنين، كان رئيس الوزراء آبي أحمد قد أعلن عن عزمه قيادة الحرب شخصيّا ضدّ قوات جبهة تحرير تيغراي وحلفائها.

وكتب قائلا: “لنلتقي في جبهة القتال، حان الوقت للتضحية من أجل قيادة البلاد”.

ومن جانبها، هدّدت قوات تيغراي وحلفاؤها بالزحف إلى أديس أبابا، لكنّها تقاتل بشراسة أيضا في محاولة لقطع ممّر للنقل يربط بين إثيوبيا وميناء رئيسي في جيبوتي.

في حين، قال المبعوث الأميركي الخاصّ للقرن الإفريقي جيفري فيلتمان، أمس الثلاثاء، إنّ الجيش الإثيوبي وجماعات مسلّحة من الأقاليم قد تمكّنوا من وقف تحركات قوات تيغراي لقطع الممر، لكن قوات تيغراي تمكنت من التحرّك جنوبا صوب العاصمة.

وتعقيبا على التطورات الأخيرة بالبلد الافريقي، ذكرت القاعدة العسكرية الأمريكية في جيبوتي، أنّها رفعت استعداداتها للرد السريع إذا لزم الأمر لإجلاء الرعايا الأمريكيين من أديس أبابا.

وعقب إعلان آبي أحمد عن التحاقه بالقوات الفيدرالية ومشاركته في الحرب ضدّ القوات المتحالفة تباينت ردود الأفعال وأيضا التوقعات حول هذه الخطوة، بين مَن اعتبرها ثقة مِن جانب آبي أحمد في تغيير المعادلة وانقلاب تجاه المعركة لصالح قوات الجيش الفيدرالي، وفي حين هناك من اعتبرها انتحارا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. White-Label Payment Gateway by Gatewayeast is exclusively created for your business. If you want to start your own payment gateway business in the UK, our services can be tailored to your business. Get the best customizations for your business with independent control over every module of the payment gateway. It is inexpensive and loaded with multiple features. Get in touch with our expert team to get the best assistance for your business today.
    Visit Now:- gatewayeast.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق