إفريقيا

تونس: انطلاق الحملة الانتخابية الدور الثاني للرئايسة

انطلقت،اليوم الخميس،في تونس،الحملة الإنتخابية للدور الثاني من الإنتخابات الرئاسية السابقة لآوانها التي ستتواصل إلى يوم الجمعة 11 أكتوبر الجاري.
ويتنافس في هذا الدور كل من قيس سعيّد الذي تحصل على 18.4% من الأصوات في الدور الأول،ونبيل القروي الحائز على على 15.58% من الأصوات علما أن القروي لايزال بسجن المرناقية في قضايا تتعلق بـ “تبييض الأموال والتهرب الضريبي”.
وسجرى الإقتراع في الدور الثاني يوم الأحد 13 أكتوبر 2019،في حين يكون الصمت الإنتخابي يوم 12 أكتوبر.
أما بالنسبة للتونسيين المقيمين بالخارج، فسيقترعون أيام 11 و 12 و 13 أكتوبر،. وسيتم الإعلان عن النتائج الأولية للدور الثاني من هذه الإنتخابات في أجل لا يتجاوز يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019.
وتعقد اليوم،هيئة الدفاع عن نبيل القروي اجتماعا للتشاور في إمكانية التقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية ضد قرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات إجراءَ الدور الثاني يوم الأحد 13 أكتوبر.
في ظل هذه الأوضاع،صرح اليوم الخميس،رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري،عبد المجيد الزّار،بأن رئيس الدولة محمد الناصر،أعرب في لقاء جمعه أمس مع منظمتي رجال الأعمال والفلاحة والمركزية النقابية،عن”حيرته حول الوضع في تونس وطريقة الحملة الإنتخابية التي يشوبها التوتر”بالإضافة إلى ضعف المشاركة في الإنتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق