أخبار العالمإفريقيا

وزراء خارجية مصر واليونان وقبرص:أي تدخل أجنبي في ليبيا غير مقبول

أثينا-اليونان-12-02-2021


قالت وزارة الخارجية اليونانية نقلاً عن بيان مشترك لوزير خارجيتها ونظيريه المصري والقبرصي اليوم الجمعة، إنهم يعتبرون أي تدخل أجنبي في ليبيا غير مقبول، مشددين على أن جميع الإتفاقات المبرمة في انتهاك للقانون الدولي، لاغية وباطلة.

وأكد البيان على أهمية التنفيذ الكامل لنتائج اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وبشكل خاص خروج جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب من الأراضي الليبية.

ودعا البيان الحكومة الليبية الجديدة إلى النظر في مذكرات التفاهم التي وقعتها تركيا مع السراج.

وكانت الرئاسة التركية قد أكدت قبل ساعات أن قواتها المنتشرة في ليبيا ستظل هناك ما دام الإتفاق الثنائي العسكري قائماً بين أنقرة وطرابلس.
من جهته، طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بإنهاء كافة أنواع التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية الليبية، وضمان رحيل جميع المقاتلين الإرهابيين الأجانب والمرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

جاء ذلك خلال مشاركة شكري في اجتماع وزراء كل من مصر واليونان وقبرص وفرنسا والسعودية والبحرين والإمارات بهدف تناول تطورات الأوضاع في شرق المتوسط والشرق الأوسط وتبادل الرؤى حول سُبل حلحلة الأزمات التي تشهدها المنطقة.

وأكد شكري على أهمية احترام كافة دول المنطقة لقواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وخروج كافة القوات الأجنبية من مناطق الأزمات والإمتناع عن التهديد باستخدام القوة العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق