أخبار العالمإفريقيا

24 قتيلا ضحايا هجوم إرهابي على كنيسة ببوركينا فاسو

واغادوغو – ببوركينا – 17-02-2020
ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنه مجهولون على كنيسة في مقاطعة ياغا، بدولة بوركينا فاسو، التي سبق أن شهدت هجمات إرهابية عدة، على أماكن عبادة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية،عن مسؤول أمني، أن عدد ضحايا الهجوم، الذي وقع أمس الأحد في أثناء إقامة القداس، ارتفع إلى 24 قتيلا.

وكان هجوم مماثل، وقع في ديسمبر الماضي، على كنيسة بروتستانتية في هانتوكورا شرقي بوركينا فاسو، ما أودى بحياة 14 شخصا.
وفي الحادي والعشرين من يناير الماضي، قتل 36 مدنيا في هجوم شنته جماعات مسلحة على سوق قرية ألامو، في مقاطعة سانماتينجا شمالي البلاد، حيث هاجمت الناس هناك قبل إحراقه بالكامل. وبعد ذلك الهجوم بأيام قليلة، وقع هجوم إرهابي آخر على قرية في إقليم سوم بشمال البلاد أيضا، ما أودى بحياة 39 شخصا.

وتأتي تلك الهجمات في إطار العنف المتصاعد في بوركينا، الذي تسبب في مقتل المئات وأجبر مئات الآلاف على النزوح من منازلهم، وحوَّل أغلب شمال البلاد إلى منطقة خارج نطاق الحكم والقانون على مدى العامين الماضيين.
وأدى تمرد إسلاميين في بوركينا فاسو، هذا العام، إلى إثارة توترات عرقية ودينية وإلى حالة من الفوضى في مناطق واسعة من البلاد، لا سيما المناطق الشمالية المحاذية لمالي المضطربة.

يشار إلى أنّ بوركينا فاسو مددت حالة الطوارئ شمالي البلاد عاما إضافيا في 12 يناير الماضي، ولا تزال حالة الطوارئ قائمة في سبع مناطق من أصل ثلاثة عشر منطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق