أخبار العالمإفريقيا

وفد مصري بطرابلس لإعادة فتح السفارة المصرية

طرابلس-ليبيا-15-02-2021


أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية بحكومة “الوفاق” غير المعتمدة، محمد القبلاوي، أن وفدا مصريا يصل اليوم الإثنين طرابلس للإعلان عن إعادة افتتاح السفارة المصرية .

وسيتولى الوفد تفقد مقر السفارة المصرية ودراسة احتياجاته تمهيداً لإعادة افتتاح السفارة قريبا.
وتعدّ الزيارة خطوة مهمة نحو إعادة العلاقات الكاملة بين البلدين بعد أكثر من سبع سنوات على إغلاق السفارة.

وتأتي هذه الزيارة الوفد استكمالاً لنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها إلى طرابلس في ديسمبر الماضي وكيل جهاز المخابرات العامة ورئيس اللجنة المعنية بالملف الليبي اللواء أيمن بديع.

وكانت القاهرة قد أغلقت سفارتها في طرابلس عقب اقتحام مسلحين لمقرها في يناير 2014، واختطافهم أربعة من العاملين بها، من بينهم الملحق التعليمي .

وخلال الأيام الماضية، شهد المسرح الليبي تطورات إيجابية وأجواء تفاؤل قد تمهد الطريق نحو حل الأزمة السياسية المستعصية في البلاد منذ نحو 10 سنوات، وتضع حدا لحرب أهلية مستعرة منذ سقوط معمر القذافي في عام 2011.

وقبل أيام انتخب أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي في مؤتمر جنيف وبرعاية أممية، رؤساء السلطة المؤقتة لإدارة شؤون البلاد خلال الفترة المقبلة وحتى إجراء الانتخابات المقبلة.

ووفق مخرجات جنيف تم اختيار رئيس جديد للمجلس الرئاسي الليبي هو محمد المنفي، الذي أعلن أن من الأهداف الأساسية للمجلس المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسة العسكرية، وزار مدينتي طبرق وبنغازي الواقعتين شرقي ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق