إفريقيا

وفاة رئيس الأركان الجزائري

 الجزائر – الجزائر – 23-12-2019

أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية في خبر عاجل منذ قليل، وفاة رئيس أركان الجيش الجزائري، أحمد قايد صالح.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية، أن رئيس أركان الجيش الجزائري، نائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، قد فارق الحياة اليوم على أثر سكتة قلبية.

وقرر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إعلان حداد وطني لمدة ثلاثة أيام ، حسب ما أفاد بذلك اليوم الإثنين بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية:” بهذا المصاب الجلل تفقِد الجزائر أحد رجالاتها الأبطال الذي بقي إلى آخر لحظة وفيًا لمساره الزاخر بالتضحيات الجسام التي ما انقطعت منذ أن التحق في سن مبكرة بصفوف جيش التحرير الوطني الذي ترعرع في أحضانه وتشرَّب منه جنديًا فضابطا فقائدًا مجاهدًا عقيدةَ الوفاء للوطن والشعب“.

وأضاف البيان:”إنها لفاجعة أليمة قاسية أن تـودّع الجزائر في هذا الوقت بالذات – وعلى حين غرة – قائدا عسكريا بمآثر وخصال الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي وهو المجاهد الذي صان الأمانة وحفظ الوديعة وأوفى بالعهد في فترة من أصعب الفترات التي اجتازتها البلاد، لمِا حباهُ الله به من حكمة وتبصّر وصفاء ووفاء للجزائر وللشهداء الأبرار ومن إخلاص للشعب الجزائري الأبي، إخلاص تشهد عليه المرافقة الوطنية الصادقة والعمل الدؤوب المثابر على المرور بالجزائر إلى الأمن والأمان، آمنة مستقرة وشامخة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق