أخبار العالمإفريقيا

دبيبة يعرب عن تفاؤله بعلاقات قوية مع مصر

القاهرة-مصر-15 مارس 2021


عبر رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تفاؤله بمستقبل أفضل وعلاقات قوية مع مصر، “كما يجب أن تكون بين البلدين الشقيقين”.
وقال الدبيبة إنه استقبل، مساء السبت الماضي، مكالمة هاتفية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للتهنئة بنيل الحكومة الثقة من مجلس النواب، معبرًا عن تفاؤله بعلاقات قوية مع القاهرة.
من جهتها، ذكرت الرئاسة المصرية في بيان نشره للناطق الرسمي، أن الرئيس السيسي شدد على دعم بلاده الكامل للحكومة الليبية برئاسة الدبيبة.

وبحسب البيان المصري، أعرب الرئيس السيسي عن استعداد بلاده لتقديم خبراتها في المجالات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي، فضلاً عن المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية في ليبيا والتي تمثل أولوية بالنسبة للشعب الليبي الشقيق.

وأكد الناطق باسم الرئاسة المصرية، أن السيسي أكد ثقته بقدرة الدبيبة على إدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية تمهيدا لإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر المقبل.
وأشار البيان إلى أن الدبيبة أكد حرص حكومته على مواصلة الدفع قدماً بعلاقات التعاون والتشاور والتنسيق المكثف مع مصر.

يأتي ذلك فيما أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيًا آخر برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي هنأه خلاله على تشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، وحصول حكومة الدبيبة على ثقة مجلس النواب، مؤكداً ضرورة البناء على هذه الخطوات الإيجابية، من خلال العمل على دفع مسار التسوية السياسية والإبقاء على مناخ الحوار الليبي الليبي، وبما يحد من التدخلات الخارجية في هذا الإطار.

وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية، إن المنفي أكد حرص السلطة التنفيذية الليبية الجديدة على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة بين مصر وليبيا وترسيخ قواعدها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويضمن للشعبين الشقيقين الخير والنماء والتقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق