أخبار العالمإفريقيا

وزيرة الدفاع الفرنسية :فرنسا لن تغادر مالي

مالي-21-9-2021

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية إن فرنسا لن تترك مالي وستظل مصممة على محاربة الإرهاب.


ألتفت وزيرة الدفزاع الفرنسية فلورنس بارلي نظيرها وزير الدفاع المالي العقيد ساديو كامارا. كان ذلك اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 ، بقاعة اجتماعات وزارة الدفاع المالية في باماكو بحضور رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق عمر ديارا. وجاءت لتناقش مع الوزير كمارا الخطة التي سيتم تبنيها بعد الانسحاب الجزئي المبرمج لقوة برخان بينما تستذكر الدعم الثابت لبلدها في مكافحة الإرهاب في مالي والساحل.


أعلنت فلورنس بارلي ، لدى مغادرتها الاستقبال مع الوزير كامارا ، أن زيارتها تأتي في إطار تعزيز التعاون العسكري بين مالي وفرنسا. و قالت لمدة 8 سنوات اختارت فرنسا بناءً على طلب السلطات المالية ، دعم مالي في محاربة الجماعات الإرهابية المسلحة. اختارت فرنسا أن تعاني وتوحد شركائها حول رؤية مشتركة مع مالي ومن أجلها ”.


و أضافت أن فرنسا بحاجة إلى أن تطمئن إلى أن هناك إرادة هنا في مالي لدعم الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا للوصول بعملية الانتقال السياسي إلى خاتمة ناجحة. كما تحذر من أن العودة إلى الديمقراطية والحكم الرشيد والعدالة قادرة على خلق الينابيع التي ستسمح لمالي بمواجهة تحديات الإرهاب. ووفقًا لها ، فإن فرنسا فخورة وتظل مصممة على العمل مع الماليين لمواصلة هذا النضال الموحد. لقد أثبتنا ذلك للتو في ما يسمى بالمنطقة الحدودية الثلاثة بعد تحييد أبو وليد الصحراوي وجزء كبير من مقاتلين.


بالإضافة إلى ذلك ، صرحت وزير القوات المسلحة الفرنسية إن الوقت قد حان لتغيير النظام من خلال تكثيف التعاون للمساعدة في إعادة هيكلة القوات المسلحة المالية. مع التأكيد على أنه من الضروري اليوم مؤزارة القوات المسلحة المالية بالدعم الجوي من فرنسا وشركائها. بحجة أن التحالف الدولي لن يتوقف عن العمل. وستعمل على جميع القطاعات في المجال الاقتصادي والحوكمة والتنمية لمساعدة مالي. لن نغادر مالي. نرغب في إعادة صياغة عملنا بشكل منظم ومنهجي.


وتمثلت النقاط البارزة الأخرى في هذا الاجتماع في تبادل الهدايا و الصور التذكارية لتخليد الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق