أخبار العالمإفريقيا

تفجير في مقديشو ووزير الخارجية الأمريكي يحذر من عواقب الخلاف بين السياسيين

مقديشو-الصومال-21-9-2021


لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في انفجار لغم أرضي استهدف جنودا حكوميين في منطقة “غوبتا” بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وقد وصلت القوات الأمنية إلى مكان الحادث على الفور وأخذت جثث القتلى وأسعفت الجرحى إلى المستشفى، ولكن لم يصدر تعليق من جانب الجهات الأمنية على الهجوم.

وتشهد العاصمة الصومالية بين الحين والآخر تفجيرات واغتيالات برغم الإجراءات المشددة التي تتخذها الجهات الأمنية بما في ذلك الحواجز الدائمة في الشوارع الرئيسية في العاصمة.

من جهة أخرى، أصدر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلنكين، بيانا حذر فيه من عواقب الخلاف المتزايد بين الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء روبلي، وقال:”إن تعاون القادة الصوماليين – ولا سيما الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء روبلي – أمر حاسم لضمان استكمال البلاد للعملية الانتخابية الجارية في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف أن “الخلاف الحالي بين الرئيس فرماجو ورئيس الوزراء روبلي يشكل خطرا على العملية الانتخابية ويحتاج إلى حل سريع وسلمي”.

وذكر بلنكين أن الحكومة الأمريكية ترحب بالتزام المسؤولين بالعملية الانتخابية ، لكنها تشعر بالقلق من أن الانتخابات قد تأجلت بالفعل لعدة أشهر.

وأضاف المسؤول الأمريكي: “مزيد من التأخر سيزيد من احتمالية اندلاع أعمال عنف ويوفر فرصة لحركة الشباب والجماعات المتطرفة الأخرى التي تسعى إلى زعزعة استقرار البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق