أخبار العالمالشرق الأوسط

واشنطن تطلق يد كيان الاحتلال لفعل ما يريد تجاه إيران!

فلسطين المحتلة-21-02-2023

في دوسٍ على كل ما تدعيه الولايات المتحدة من حقوق الانسان وخرقٍ لكل المواثيق الدولية.. وفي انحياز كامل لكيان الاحتلال الصهيوني وتشجيع عدوانيته، أكد السفير الأمريكي لدى كيان الاحتلال، في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية-الأمريكية دعم واشنطن الثابت لـ”تل أبيب” في مواجهة إيران ومنعها من الحصول على السلاح النووي.

وقال السفير توم نايدس، أمس الأحد، في مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية – الأميركية الكبرى المنعقد في القدس المحتلة، إنّ “بإمكان إسرائيل، بل يجب عليها، أن تفعل ما يجب القيام به تجاه إيران”، مضيفاً أنّ “واشنطن تدعمها” في ذلك.

وأضاف نايدس أنّ “الاتفاق النووي الإيراني مجمّد حالياً، وليست هناك فرصة اليوم للعودة إلى طاولة المفاوضات”.

وتابع: “كما قال الرئيس جو بايدن، لن نجلس هنا ونراقب إيران وهي تحصل على سلاح نووي.. جميع الخيارات مطروح على الطاولة”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إنّ “إيران توشك أن تصبح دولة نووية”، وذكرت أنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة تدفعان حثيثاً مُجمل الخطط العملياتية ضد إيران بسبب زيادة تخصيب اليورانيوم لدى طهران.
من جهته،أكد المتحدث باسم حرس الثورة الإيراني العميد رمضان شريف أنّ “الكيان الإسرائيلي تلقى ردوداً موجعة” على الهجمات الفاشلة في إيران، مفضلاً عدم الإفصاح عن طبيعة هذه الردود في الوقت الحاضر”.
ليس عجيبا أو غريبا أن تتغاضى أمريكا عن الترسانة النووية لدى كيان الاحتلال التي تعد أكثر من 200 رأس نووية وكأنها ألعاب أطفال في المنطقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق