آسياأخبار العالم

هل يسعى أردوغان إلى إبادة الأرمن مجددا؟

واشنطن-الولايات المتحدة-12-10-2020


كشفت صحيفة (نيويورك بوست) الأمريكية،ن الرئيس التركي أردوغان، بدعمه أذربيجان، يسعى إلى قتل مزيد من الأرمن في الصراع الدائر بين البلدين، لافتة إلى رفضه الإعتراف بمسؤولية الدولة العثمانية عن مجازر وقعت قبل أكثر من 100 عام ،تقول أرمينيا إن نحو 1.5 مليون شخص راحوا ضحيتها.

وقالت الصحيفة إن “تدخل أردوغان في الحرب بين أذربيجان وأرمينيا يخدم أهدافه الشخصية، وخاصة تشتيت انتباه الأتراك عن الأزمة الإقتصادية الداخلية وتراجع شعبيته في الفترة الأخيرة”.

وأضافت أن “قيام أردوغان بهذا التدخل وإرساله مقاتلين مرتزقة من سوريا ودول أخرى للقتال هناك يخدم احتياجاته، لكنه يمثٌل صدى مروعا للإبادة الجماعية التي ارتكبتها تركيا ضد الأرمن قبل أكثر من قرن”.

ولفتت إلى ان “القوات الأذربيجانية تفوق الأرمنية بنسبة 3 إلى 1، وعززت ترسانتها العسكرية بأسلحة حديثة في السنوات الأخيرة بمساعدة تركيا”.

وأشارت الصحفية إلى أن “تدخل أنقرة يمكن أن يؤدي إلى توسيع النزاع، وأن أرمينيا لن تستطيع المقاومة دون دعم روسي، ويوشك أن يتسبب الصراع في مواجهة تركية- روسية”.

وختمت قائلة: “لكن التاريخ هو الذي يجعل هذه الأمور أكثر رعبا، لأن أنقرة لا تزال ترفض الإعتراف بارتكاب إبادة جماعية إودت بحياة نحو 1.5 مليون أرمني خلال الحرب العالمية الأولى، وهي الآن مصمٌمة على ذبح عدد لا يحصى منهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق