أخبار العالمالشرق الأوسط

نقابة المحامين المصريين: ندعم بقوة مواقف القيادة المصرية دفاعا عن الأمن القومي

القاهرة-مصر-22-7-2020


عبّرت نقابة المحامين المصريين عن دعمها لكافة الخطوات التي تنتهجها القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية الداعمة للموقف الليبي، رفضا للتدخل التركي في ليبيا، محذرة من المساس بالأمن القومي المصري.

وثمنت قرار مجلس النواب بالإجماع، الموافقة على إرسال القوات المصرية المسلحة خارج البلاد في الإتجاه الإستراتيجي نحو الغرب، لمواجهة أي تهديد للأمن القومي.

وقال نقيب المحامين المصريين، رجائي عطية ، فى كلمة بالبرلمان المصري، اليوم الأربعاء: “نؤكد لكم تثميننا للموقف المصري وسلامة وصحة وقوة غايته، مؤكدين ارتباط الأمن القومي الليبي ارتباطا وثيقا بالأمن القومي المصري.

وأضاف أن نقابة المحامين أصدرت اليوم البيان التالي:”يؤيد نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، ومجلس النقابة العامة، ومجالس النقابات الفرعية، وكافة المحامين والمحاميات في ربوع مصر، الخطوة المباركة التي قررتها القوات المصرية المسلحة، درع مصر والأمة العربية، ويبارك قرار مجلس النواب بجلسته التاريخية، بالموافقة على إرسال قوات مصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الإتجاه الاستراتيجي الغربي، ضد الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية، حالة كون مصر خلال تاريخها دولة داعية للسلام، ولكنها لا تقبل التعدي عليها أو التفريط في حقوقها، وتؤمن إيمانا راسخا بأنه لا ينال السلام إلا القادر على الحرب.. وإذ كانت مصر دولة سلام، فإنها لا تقبل التعدي عليها أو على أمنها ولا تفرط في حقوقها، ولا تتوانى في بذل كل ما عليها للدفاع عن حقوقها”.

وكان مجلس النواب المصري، قد وافق أمس الأول الإثنين،على تفويض الجيش في إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الإتجاه الإستراتيجي الغربي وضد أعمال الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق