أخبار العالمإفريقيا

شكري يتحادث مع نظيريه الفرنسي والألماني بشأن الأوضاع في ليبيا

القاهرة-مصر-22-7-2020


أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأربعاء، اتصالين هاتفيين مع كل من وزير خارجية فرنسا جان إيف لو دريان، ونظيره الألماني هايكو ماس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية،بأن الإتصالين تناولا بإسهاب كبير تطورات الأوضاع في المشهد الليبي وأهمية العمل على الدفع قدماً لتحقيق التسوية السياسية.

وأكد الوزير شكري على الموقف المصري من الأوضاع في ليبيا، مشددا على الأولوية التي يوليها الجانب المصري للعمل على وقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي تفاوضي ليبي ليبي، مشيراً إلى أن “إعلان القاهرة، الذي يأتي مكملا لمسار برلين، يهدف إلى تعزيز فرص تحقيق مثل هذا الحل الذي يحافظ على الدولة الوطنية الليبية ووحدة أراضيها، ويسمح بمواصلة جهود القضاء على الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة حتى ينعم الشعب الليبي الشقيق بالأمن والإستقرار”.

وأوضح شكري أن النجاح في التوصل إلى الحل السياسي المنشود يقتضي التصدي بحزم لانتشار التنظيمات المتطرفة في الأراضي الليبية والتدخلات الخارجية على نحو لا يهدد المصالح المصرية فحسب، وإنما يمس أمن الدول المطلة على البحر المتوسط بل والإستقرار الإقليمي والدولي بشكل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق