أخبار العالمالشرق الأوسط

طائرات مسيرة تدك قاعدتي الجيش الأمريكي في حقلي غاز “كونيكو” ونفط “العمر” شرقي سوريا

قسم الأخبار 16-12-2023

أفادت مصادر إعلامية اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، أن طائرات مسيّرة دكت قاعدتي الجيش الأمريكي في حقلي غاز “كونيكو” ونفط “العمر” شرقي سوريا.

المقاومة الإسلامية في العراق، تستهدف القوات الأميركية في قاعدتَي المالكية، وحقل كونيكو، شمالي شرق سوريا، واستهداف قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور.

وفي 11 ديسمبر الجاري أفادت مصادر على عين المكان سمع دوي إنفجارات قوية جدا داخل القاعدة العسكرية الأمريكية في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة بسوريا.

ولاحقاً، بعد استهداف القاعدة، علمت مصادرنا أن مجموعةً من القوات الأميركية الحاضرة داخل قاعدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة في سوريا بالشراكة مع قسد، عثرت خلال تمشيطها في محيط القاعدة على منصّة إطلاق صواريخ، وذلك بعد يومٍ واحد من إعلان المقاومة الإسلامية في العراق استهداف قاعدة الشدادي بصليةِ صواريخ وصلت إلى أهدافها”.

وقالت المصادر، إنه يُرجّح أنّ الأصوات ناتجة عن “قيام طائرة مسيّرة تابعة لفصائل المقاومة الإسلامية العراقية باستهداف القاعدة بصواريخ عدّة”.

كذلك، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، في وقت سابق عن تنفيذ 11 عملية ضد القواعد الأمريكية في يوم واحد بين العراق وسوريا،عبر استخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ وتيرة الهجمات ضد الجيش الأمريكي في العراق وسوريا في الأسابيع الأخيرة بنسبة 45%..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق