إفريقيا

نائب ليبي:تركيا ستتخلّص من قيادات المليشيات بالتصفية أو بحوادث مدبّرة

بنغازي-ليبيا-11-6-2020


أفاد عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب، إن تركيا ستتخلّص من قيادات المليشيات في ليبيا ومن كان لهم تواصل مباشر مع المخابرات التركية، قائلا، “المجرم لا يحتفظ بأداة جريمته لذلك كل قيادات المليشيات الذين كان لهم تواصل مباشر مع المخابرات التركية في تلقي الدعم والمعلومات سوف يتم التخلص منهم”.
ودوّن امغيب على صفحته الخاصة بالفايسبوك، أنه سيتم التخلص من المليشيات الارهابية إما بالدفع بهم في محور القتال في سرت والجفرة ليكونوا فريسة سهلة للطيران او بالتصفية المباشرة أو بحوادث مدبرة.
وتابع، “راجعوا تاريخ المجرمين على مر التاريخ وتأكدوا واطلعوا جيداً على تاريخ الأتراك القديم والحديث لن تمر عليكم صفحة إلا وفيها إغتيال او خيانة او مؤامرة”.
وكان الجيش الوطني الليبي قد أعلن أمس الأربعاء إسقاط طائرة تركية مسيرة قرب سرت، وقصف عدة أهداف تابعة للميليشيات الموالية لأنقرة في محاور شرق مصراتة.
وأعلن اليةم الخميس ، أن ميليشيات طرابلس تراجعت لمسافة نحو 90 كيلومترا غربي مدينة سرت.
وأفاد المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري أن انسحاب الميليشيات في سرت “تم بطريقة عشوائية”، وأن طائرات الجيش استهدفتها أثناء تراجعها.
كما نفّذ الطيران الليبي طلعات في محيط مدينة سبها جنوبي البلاد، ولم يرصد أي تحركات للميليشيات في اتجاه تلك المنطقة.
وتسعى الميليشيات التابعة لحكومة طرابلس والمدعومة من تركيا، إلى اقتحام مدينة سرت التي تتمركز بها قوات الجيش الوطني الليبي.
وفي وقت سباق اعلن الجيش الوطني الليبي عن تنفيذ عمليات عسكرية في محاور شرق مصراتة، وشنت طائرات الجيش غارات جوية على مواقع المرتزقة الأتراك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق