أوروبا

ميزات جديدة للمقاتلة”ميغ 35″

موسكو-روسيا-10-6-2020


أعلن طيار الإختبار لشركة “ميغ” التابعة للشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات ،دميتري سيليفانوف، اليوم الأربعاء، أن أحدث المقاتلات الروسية “ميغ-35” ستزود بنظام خبرات جديد (مساعد صوتي) سيوجه الطيار في العديد من المواقف الصعبة.

وقال سيليفانوف لوكالة (سبوتنيك): “كل شيء في المقاتلة الجديدة يهدف إلى مساعدة الطيار. يمكنه (المساعد الصوتي) حتى أن يوجه في موقف حرج لسلوك أفضل الطرق في هذه الحالة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تطوير نظام خبرات يساعد الطيار في العديد من المواقف”.


يذكر أن الطائرة من نوع “ميغ – 35” هي عبارة عن مقاتلة متعددة المهام من سلسلة الجيل الرابع.


وتسمح نقاط التحميل الخارجي، لطائرة “ميغ-35” حمل مجموعة واسعة من الأسلحة، وهي صواريخ موجهة “جو – جو” قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، وصواريخ “جو – أرض” مصممة لتدمير أهداف أرضية (سطحية) وقنابل جوية موجهة وصواريخ غير موجهة وقنابل جوية وحاويات قنابل من عيار 100 إلى 500 كغ. بالإضافة إلى ذلك، تُزود المقاتلة بمدفع آليً مدمج عيار 30 ملم.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات، يوري سليوسار،قد ذكر في نهاية عام 2019، أنه تم إنشاء نسخة تصديرية جديدة من مقاتلة “ميغ-35” مع قمرة قيادة محدثة.

وتتميز النسخة التصديرية لـ”ميغ-35″ عن النسخة العادية بالهندسة المتغيرة لهيكل الطائرة ونظام محدث لمعدات الرادار المحمولة جوا. وتزود الطائرة برادار “أفار” مع صفيف مرحلي نشط ، قادر على التقاط وتتبع ما يصل إلى 30 هدفًا جويًا في آن واحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق