أخبار العالم

كوشنير ومنطق الإبتزاز لتركيع الشعوب: منح المعونة لمن ينتقدنا

القاهرة – مصر – 03-02-2020

 قال كبير مستشاري البيت الأبيض، غاريد كوشنر، إن أمريكا لن تستمر في منح المعونة لمن ينتقدها.

قال كبير مستشاري البيت الأبيض، غاريد كوشنر،في حوار على قناة “إم بي سي مصر”، إن”المعونة لا تأتي لمن ينتقدنا، وبمجرد أن وجه الفلسطينيون الإنتقاد للولايات المتحدة، قلنا إن أموالنا ليست استحقاقات وتوقفنا”.

ولفت كوشنر إلى إن الولايات المتحدة تحدثت مع الكثير من الفلسطينيين الذين شاركوا في المفاوضات وكانت لها نقاشات غير مباشرة مع القيادة قبل الإعلان عن “صفقة القرن”، مشيرا إلى أن الفلسطينيين انتقدوا أمريكا وقالوا أشياء غير منطقية، بحسب تعبيره.

وأشار صهر الرئيس الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة، على مدار العامين السابقين، تحدثت مع كافة القادة العرب وحصلت منهم على نتائج واهتمامهم جميعا بالقضية الفلسطينية، متابعا: “كانوا يدفعوننا بمنتهى القوة لخلق شيء من شأنه كسر الجمود”.

وزعم أن الخطة الأمريكية لـ”السلام” خطوة كبيرة من إسرائيل” لصنع السلام”، وقال إن “الفلسطينيين إذا أرادوا الموقف الذي تمسكوا به على مدار 25 عاما ولم يحصلوا عليه فلن يحصلوا عليه”.

وكان وزراء الخارجية العرب،قد رفضوا في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية،السبت، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخطة الأميركية باعتبارها”لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق