إفريقيا

موسكو تشدّد على مواصلة دعمها للحل السياسي في ليبيا

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تمسك موسكو بدعم كل الجهود التي تسعى إلى حلّ سليم للنزاع في ليبيا لإنهاء الحرب الدائرة منذ سنوات .
وقال بوتين في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الإثنين 21أكتوبر2019،إن روسيا وألمانيا مستعدتان لمساعدة ليبيا في تخفيف التوترات وتجنب الصراع المسلح،وتسهيل جهود. الوساطة التي تعمل عليها الأمم المتحدة لحل النزاع سلميا.
يذكر أن بوتين كان قد عبّرعن قلقه في يوليو الماضي، من تسلل مسلحين من إدلب إلى ليبيا، موضحا أن الأوضاع في ليبيا تتدهور وأن النشاط الإرهابي يتصاعد وأعداد الضحايا في ازدياد.
وكانت القيادة العامة للجيش الوطني، قد رحبت بالإجتماع الثاني لأعضاء من مجلس النواب الليبي الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة الماضي، معربة عن أملها في نجاح المساعي برعاية مجلس النواب المصري واللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي.
وشكرت القيادة العامة في بيان لها، جمهورية مصر العربية على تضامنها ووقوفها مع الشعب الليبي وحرصها على تحقيق الإستقرار والأمان في ليبيا.
وغير بعيد عن نفس السياق ،قالت مصادر صحيفة إن الجيش الوطني صد هجوما للجماعات المسلحة التابعة للوفاق في محاور عين زارة والخلاطات ومعسكر اليرموك ومناطق في محيط الساعدية جنوب طرابلس في وقت شهدت فيه غالبية المحاور اشتباكات عنيفة.
وأعلن الجيش الليبي أنه يواصل حربه على الإرهاب والإرهابيين في ليبيا ولن يقبل بأي حل سياسي تشارك فيه المليشيات التكفيرية التي ساهمت في خراب ليبيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق