أخبار العالمإفريقيا

مقتل 200 شخص في هجمات دامية شنها مسلحون بشمال غربي نيجيريا

زامفارا-نيجيريا-10-01-2022


أفادت مصادر محلية نيجيرية،بأن نحو 200 شخص لقوا مصرعهم في قرى بولاية زامفارا، الواقعة شمال غربي البلاد، في هجمات انتقامية دامية شنها قطّاع طرق مسلحون في أعقاب هجمات شنها الجيش على مخابئهم الأسبوع الماضي.

وقال الجيش إنه شن هجمات جوية على أهداف في غابة جوسامي وقرية تسامري الغربية بولاية زامفارا مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 من قطاع الطرق بينهم اثنان من قادتهم، بعد تقارير لمخابرات، بحسب رويترز.

وأضافت المصادر، أن السكان تمكنوا من الوصول إلى القرى بعد سيطرة الجيش عليها لتنظيم دفن جماعي.
وقال عمر ماكيري، وهو أحد السكان المحليين وفقد زوجته وأطفاله الثلاثة خلال الهجوم، إن نحو 154 شخصا دفنوا ومن بينهم العديد من الحراس الذين قتلوا، فيما قال آخرون إن العدد الإجمالي للقتلى كان 200 شخص على الأقل.
وكانت رويترز ذكرت أن أكثر من 300 من اللصوص المسلحين على دراجات نارية اقتحموا ثماني قرى وبدأوا بإطلاق النار بشكل متقطع الثلاثاء الماضي..
وفي حادث منفصل، قال متحدث باسم حاكم ولاية كيبي إنه تم إطلاق سراح 30 طالبا كانوا قد خُطفوا من كليتهم في الولاية الواقعة بشمال غربي نيجيريا.
وكان الرئيس النيجيري محمد بخاري قد ذكر أن الجيش حصل على المزيد من المعدات لتعقب والقضاء على العصابات الإجرامية التي ترهب الناس، بما في ذلك فرض إتاوات على البلدات بعد محاصرتها.
وشدد بخاري على أن الحكومة لن تتهاون في عملياتها العسكرية للتخلص من قطاع الطرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق