أخبار العالمالشرق الأوسط

مقتل 16 عنصرا من”داعش” خلال هجوم للتنظيم على سجن بمدينة الحسكة السورية

الحسكة-سوريا-22-01-2022


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قتلت 16 عنصرا من تنظيم “داعش” خلال هجوم للتنظيم على سجن غويران” في مدينة الحسكة السورية.

وأفادت تقارير بمقتل 25 شخصا خلال محاولة “داعش” اقتحام السجن فجر أمس الجمعة، محاولاً تهريب عدد من عناصره، وتحرّكت القوات العراقية بمحافظة الأنبار الحدودية واتخذت إجراءات أمنية مشددة على الشريط.
وفرضت طوقاً أمنيا مشددا على الحدود مع سوريا تحسبا لتسلل الدواعش.
وأضاف القائم بالمهام الأمنية العليا في المحافظة أحمد المحلاوي، في تصريح لوسيلة إعلام محلية، أن الطوق فرض لمنع أية حالة تسلل إلى الأراضي العراقية برغم بعد المسافة بين الحدود والحسكة.
وبدأت الأحداث بانفجار سيارة قريبة عند مدخل السجن تلاها آخر قرب البوابة، ثم وقعت اشتباكات بين عناصر داعشية افتعلت الهجوم، إلى أن حاصرت القوات الكردية المكان تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية وأمنية لمؤازرة الحرس هناك وتعزيز وجودها في الموقع.
وأضافت مصادر المرصد أن طائرات التحالف الدولي حلقت في سماء المكان بعد الهجوم الذي نتجت عنه إصابة عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي والعناصر العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.
وقد أطلقت “قوات مكافحة الإرهاب في المنطقة حملة تمشيط داخل السجن بهدف السيطرة على الوضع، وذلك عقب محاولة هروب أفراد من الدواعش، وفقاً لما نقلته وكالة أنباء “هاوار” الكردية.
وأضافت المعلومات أن القوات الأمنية التي تحمي سجن “غويران” الخاص بمعتقلي داعش جنوب مدينة الحسكة، أحبطت محاولة وصول خلايا “داعش” إلى السجن، نافية هروب أي من الدواعش.
ويقبع في السجن نحو خمسة آلاف معتقل من أعضاء التنظيم.
وتشرف قيادة قوات سوريا الديمقراطية على السجن بمساندة من القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة
ملاصقة للمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق