أخبار العالمأمريكا

مقتل 116 سجينا وإصابة 80 آخرين في اشتباكات في سجن بالإكوادور


كيتو-إكوادور-02-10-2021


أعلن رئيس الإكوادور، غييرمو لاسو، عن مقتل 116 سجينا وجرح نحو 80 آخرين، نتيجة الاشتباكات الدامية التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي في سجن ليتورال، الواقع على مشارف مدينة جواياكيل الساحلية.

وفي خطاب عبر التلفزيون الوطني، أشار لاسو إلى أن السجن لم يتم تأمينه بالكامل بعد، وحث أقارب السجناء وعائلاتهم على الابتعاد عن المنطقة، معلنا عن تخصيص 24 مليون دولار لنظام السجون خلال حالة الطوارئ.

وأضاف: “أتمنى لو كنت قادرا على أن أقول إننا قمنا بتأمين سجن ليتورال تماما، لكن بصراحة لا يمكنني ذلك”، مشيرا إلى أنه قد يتم العثور على مزيد من الجثث في الساعات القليلة المقبلة.

وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ لمدة 60 يوما في سجون الإكوادور، ويسمح الإجراء بنشر القوات العسكرية في السجون، ويحد من حقوق النزلاء في الخصوصية من أجل السماح بالتفتيش وإجراءات المراقبة الأخرى.

وقد اندلعت أعمال العنف صباح يوم الثلاثاء الماضي حيث تبادلت العصابات إطلاق النار والمتفجرات، للسيطرة على إحدى الوحدات في السجن الرئيسي في غواياكيل، حسب ما ذكر الجنرال فاوستو بونينو، قائد الشرطة الإقليمية، كاشفا عن أن خمسة على الأقل من السجناء القتلى قطعت رؤوسهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق