أخبار العالمإفريقيا

معطيات خطيرة: الغنوشي يتدخل لدى قاض لإنقاذ البشير العكرمي

تونس-تونس-3-7-2021


أكد رضا الرداوي،عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي،أمس الجمعة، أن جملة من المعطيات الجديدة التي وصفها بالخطيرة جدت خلال الأيام القليلة الماضية كاشفا منها بالتحديد “تدخل رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لإنقاذ وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الإبتدائية بتونس البشير العكرمي”.
وأبرز الرداوي في فيدويو نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية أن “الغنوشي تدخل رأسا في المجلس القطاعي العدلي وفي المجلس الأعلى القضاء لإنقاذ البشير العكرمي عبر قاض” قال إنه ليس عضوا في المجلسين المذكورين وإن الغنوشي استقبله يوم الاربعاء 30 جوان/يونيو.

وابرز أن القاضي الذي استقبله الغنوشي ينشط في المجال القضائي النقابي والجمعياتي . وشدد على أن الغنوشي كلف هذا القاضي بالإتصال بجميع الجهات، مبينا أن الغنوشي قال للقاضي إن الطيب راشد مقتنع بضرورة مغادرة رئاسة محكمة التعقيب وإنه من الضروري في المقابل إنقاذ العكرمي .
وتابع قائلا:”واهم من يعتقد أن الجهاز السياسي سيتخلى عن الجناح القضائي للجماعات الإرهابية”، داعيا الجميع إلى مساندة الهيئة والوقوف الى جانبها.
وتعهد بالكشف عن هوية القاضي وعن المكان الذي عقد فيه اللقاء بينه وبين الغنوشي.
من جهة اخرى كشف الرداوي عن تعرض الهيئة إلى تهديدات مؤكدا بالقول:” يا شعب تونس العظيم معركة استقلال القضاء متواصلة..”
وذكر أنهم يتعرضون للهرسلة والتهديدات والعنف اللفظي منذ 10 أوت/أغسطس 2020 تاريخ تعهد مجلس القضاء العدلي بملف البشير العكرمي إلى اليوم. .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق