الشرق الأوسط

معتصمو ساحة التحرير ببغداد يتمسّكون بإسقاط الحكومة

بغداد-العراق-السبت23 نوفمبر2019


رفض المعتصموت العراقيون بساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، التفاوض مع الكتل السياسية بشأن مطالبهم، قبل إقالة حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.
وقال المعتصمون في بيان إن “قوى الظلم اجتمعت في قصور الظلام، واتفقت على إصلاحات وتوقيتات لترقيع ثوب الحكومة الممزق بدماء الشهداء وأنين الجرحى من المتظاهرين، وبالرغم من أن إجماع التظاهرات الشعبية على ضرورة إقالة حكومة القنّاصين أولاً قبل أي إصلاح وتفاوض، إلا أن الكتل السياسية الفاسدة تصر على تمسكها بالحكومة”.
وأضاف البيان أن “لقاء عدد من الشيوخ برئيس الحكومة المسؤولة عن قتل إخواننا يُعد فعلاً قبيحًا، واستهانة فاضحة بتضحيات أبطال هذه الإنتفاضة، إلا أن هذه السقطة لا تُحسب على جميع عشائرنا الأصيلة، وها هم شيوخنا الأفاضل يعتصمون مع أبنائهم ويساندونهم، ويقفون خلف مطالبهم، فمن شاء أن يسقط في وحل القتلة فليسقط مع السلطة، ومن شاء أن يرتقي إلى صف الشرف، فليلتحق بالأحرار”.
من جهته،كشف رئيس كتلة بيارق الخير النيابية محمد الخالدي، اليوم السبت، عن جمع 166 توقيعا نيابيا لإقالة حكومة عبد المهدي.
وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن “الوضع الحالي للبلاد بعد مرور 50 يوميا أصعب من بداية الأزمة التي بدأت في أكتوبر الماضي،وعلى النواب التحرر من كتبهم السياسية بعد أن فشلوا في تقديم الحلول المناسبة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق