أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

مظاهرات تجوب كل المدن التونسية تنديدا بمجزرة المعمداني وإرهاب الكيان الصهيوني

تونس 18-10-2023

خرجت مسيرات غاضبة في مدن تونسية ليلة الأربعاء تنديدا بسقوط الآلاف من القتلى الفلسطينيين تحت القصف الصهيوني البشع والشيطاني لقطاع غزة.

وأشعل القصف غضبا عارما في الشارع التونسي مع إنتشار صور ومقاطع فيديو مروعة للضحايا وبينهم عدد كبير من الأطفال.

ووسط تعزيزات أمنية كبيرة، تجمع مئات التونسيين في شارع الحبيب بورقيبة بوسط العاصمة حاملين الرايات الفلسطينية، وأحاطت أعداد منهم بمقر السفارة الفرنسية بالشارع نفسه احتجاجا على “انحياز” السافر للماكرون للكيان الصهيوني المحتل ففرنسا الإستعماري طبعا ستكون مع الإحتلال فتاريخها تلريخ الدماء مثلها مثل الكيان الصهيوني الغاصب المجرم.

كما خرجت مسيرة في وسط صفاقس وفي مدن أخرى تجوب الشوارع التونسية تنادي وتندد بوحشية الإرهاب الصهيوني.

وردد المتظاهرون شعارات من قبيل “سفير فرنسا ارحل ارحل” و”ماكرون قاتل” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، وحملوا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مسؤولية المشاركة في مجزرة مستشفى المعمداني.

وشهدت المظاهرة مشاركة شخصيات سياسية ونقابية تونسية، بينها حمة الهمامي أمين عام حزب العمال “يسار”، وعبد اللطيف المكي عضو جبهة الخلاص الوطني المعارضة، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري.

وشهدت مدن صفاقس (جنوب) وسوسة (شرق) والكاف (شمال غرب) وقابس وتطاوين (جنوب شرق) مظاهرات احتجاجية شارك فيها المئات.وشدّد رئيس الجمهورية على أننا نعيش منعرجا تاريخيا بكل المقاييس في الداخل وفي الخارج، وعلى كل القوى الوطنية في الداخل أن تكون على موعد مع التاريخ، وعلى كل ضمير حيّ في العالم أن يقف مع حق الشعب الفلسطيني من أجل استرداد حقه السليب في كل أرض فلسطين.

وفي نفس السياق، أشار رئيس الجمهورية إلى أن الحركة الصهيونية التي رتّبت في أواخر القرن 19 لوعد بلفور تُرتّب الآن لتهجير جديد لشعبنا الفلسطيني ولكن إن كانت حصلت نكبة سنة 1948 فإن الشعب الفلسطيني والأمة كلّها ستصدّ هذا الترتيب ومحاولات التهجير القسري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق