أخبار العالمإفريقيا

مطالبات بضرورة تفكيك الميليشيات في ليبيا

طرابلس-ليبيا-07-10-2020


أشارت تقارير إخبارية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سلمت قائمة إلى “الوفاق” في طرابلس طالبت فيها بتفكيك الميليشيات.

وذكرت المعلومات أن القائمة الأمريكية مدت “الوفاق” بقائمة تحتوي على أسماء أشخاص يقودون “ميليشيا” كانت تنتمي إلى تنظيم “القاعدة” في سوريا، وبالمقابل، طلبت “الوفاق” من الولايات المتحدة، مهلة 45 يومًا لتفكيك عدد من الميليشيات في البلاد..

وفي 30 سبتمبر الماضي، اختتمت اجتماعات الغردقة فى مصر، بين وفد من الجيش الوطنى الليبي ووفد يمثل “الوفاق” وانتهت بعدة توصيات كشفت عنها بعثة الدعم للأمم المتحدة، التي رعت المحادثات، تضمنت الإسراع في عقد اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 ، والإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من بدون أي شروط أو قيود.

وتضمنت التوصيات اتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين بسبب العمليات العسكرية، وذلك قبل نهاية أكتوبر الجاري عبر تشكيل لجان مختصة من الأطراف المعنية.

في ذات السياق، أكدت المبعوثة الأممية في ليبيا، ستيفاني ويليامز، الأحد 4 أكتوبر 2020، ضرورة وقف تدفق المرتزقة الأجانب إلى ليبيا، مشيرة إلى أن خروقات حظر التسليح في ليبيا مستمرة، ولكن بوتيرة أخف في الفترة الأخيرة، مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بمسؤولياته، والمساعدة في تأكيد احترام السيادة الليبية، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق