أخبار العالمالشرق الأوسط

مسؤول أمريكي:الموقع الذي استهدفه الحرس الثوري الإيراني في أربيل بالعراق قاعدة تدريب إسرائيلية

أربيل-العراق-15 مارس 2022


قال مسؤول أمريكي، اليوم الثلاثاء، إن “الموقع الذي هاجمه الحرس الثوري الإيراني بمدينة أربيل في إقليم كردستان شمالي العراق، كان قاعدة تدريب إسرائيلية.
ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، قوله إن “المبنى الذي أصيب قبل يومين في أربيل، عاصمة المنطقة الكردية في شمال العراق، بصواريخ باليستية أطلقت من إيران، يستخدم كقاعدة تدريب إسرائيلية”، نافيا أن تكون الصواريخ قد استهدفت القنصلية الأمريكية

وكانت أربيل،قد تعرضت فجر الأحد الماض، لهجوم بـ12 صاروخا باليستيا أطلقت من خارج البلاد من جهة الشرق، واستهدف حيا قرب القنصلية الأمريكية، ما ألحق أضراراً مادية بعدد من المباني، دون سقوط خسائر بشرية.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني، استهداف ما قال إنه “المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبیثة الصهیونية”، مضيفا أن “قصف أربيل جاء على خلفية الجرائم الأخيرة للکیان الصهيوني والإعلان السابق عن أن الجرائم والأعمال الخبیثة لهذا الکیان لن تمر دون رد”.
في المقابل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، أمس الاثنين، إن طهران حذرت السلطات العراقية عدة مرات من أنه لا ينبغي استخدام أراضيها من قبل أطراف ثالثة لشن هجمات على إيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق