أخبار العالمأوروبا

مداهمة مقرات لـ”الإخوان” بالنمسا ومصادرة 25 مليون يورو

فيينا-النمسا-12-11-2020


كشفت صحيفة “هويتا” النمساوية عن ضبط ومصادرة 25 مليون يورو داخل مقرات لجماعة “الإخوان” الإرهابية بالنمسا، ضمن حملة موسعة تشنها الشرطة على مقرات وممتلكات الجماعة الإرهابية.

وأكدت القوات الأمنية أنها داهمت 60 شقة ومتجراً ونادياً يتبعون لـ”ألإخوان” في أربع ولايات اتحادية، كما فتشت سبع شركات عقارية، وست جمعيات ثقافية إسلامية، وثلاث مؤسسات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بتنظيم “الإخوان” بالإضافة إلى اعتقالها 30 شخصاً من أعضاء الجماعة.

وذكرت النيابة العامة في مدينة غراتس،النمساوية أن هناك معلومات مخابراتية حول قيام تنظيم “الإخوان” الإرهابي، بتمويل عمليات إرهابية وتخريبية، وبعقد صفقات غسيل أموال.

وقال وزير الداخلية النمساوي كارل نهامر، إن بلاده تتخذ إجراءات مشددة ضد هذه المنظمات الإجرامية والمتطرفة وغير الإنسانية، بأقصى درجات الصرامة، وبكل إمكانات سيادة القانون.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة في فيينا داهمت منزلاً لأحد أكبر قادة الإخوان بالمدينة، دون ذكر تفاصيل عنه، مشيرة فقط إلى أنه من أصل مصري، بالإضافة إلى منزل مواطن آخر سوري الأصل، دون ذكر اسمه، ينشط في النمسا منذ أكثر من 40 عاماً كمؤسس لجمعيات مختلفة ومسجد في فيينا، ويظهر على القنوات كأحد قادة “الإخوان” في أوروبا.

وصادرت الشرطة هاتفه الخلوي، وكشفت عن أنه يحتوي على صور ومنشورات تؤكد تكليفه من مؤسسة تركية لمحاربة ما أسماه الإسلاموفوبيا.

أما صفحة القيادي الإخواني من أصل سوري على موقع فيسبوك فتحتوي على أفكار متطرفة تدعم وتشجع على قتل غير المسلمين، وتنشر أفكار يوسف القرضاوي المقيم في قطر، والذي يروج لأسلوب التفجيرات الإنتحارية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق