إفريقيا

محلّل سياسي: جيش أردوغان يفرُّ من ساحات القتال في أبو سليم مذعورا ويقصف مدينة بني الوليد

بنغازي-ليبيا-8-4-2020


تعمّد الطيران التركي المسير قصف مدينة بني وليد، ،حيث تسبب في تدمير شاحنة مواد غذائية، بمنطقة وادي دينار، كانت تقل مساعدات لعائلات.
وقال المحلل المختص في الشان الليبي تميم علي في تصريح لصحيفة ستراتيجيا نيوز اليوم الاربعاء8ابريل2020، ان المليشيات التركية الارهابية فرت من ساحات المعارك بعد خسائر ضخمة الحقتها بها القوات المسلحة الليبية وراحت تقصف المدن والاحياء السكنية، وتعبث بأرزاق الناس أمام صمت دولي رهيب وغريب،وفق قوله..
وأضاف محدثنا ان الطيران التركي ومليشيات الوفاق المتطرفة تعمدا خرق الهدنة والقصف العشوائي على المدن والاحياء، داعيا مجلس الامن الدولي الى التدخل العاجل، ومحذرا من كارثة انسانية.

وكان قصف الطيران التركي المسير، على مدينة بني وليد، قد تسبب في وقوع إصابات بين المدنيين، بحسب وسائل اعلام ليبية.
وشن الطيران التركي 11 غارة على منطقتي تنيناي وأشميخ جنوب بني وليد وهو مجموع غارات في 72 ساعة فقط.
فيما أدان المجلس التسييري لمدينة بني وليد، المكلف من قبل رئيس الحكومة الليبية “عبدالله الثني ” بأشد العبارات القصف الذي وصفه بالهمجي الذي تعرضت له المدينة خلال يومي 5 و 6 إبريل، والذي استهدف شاحنات نقل الوقود واستهداف الطيران التركي لمدينة بني وليد.

ومن جانبه أدان المجلس التسييري لمدينة بني وليد، المكلف من قبل رئيس الحكومة الليبية “عبدالله الثني ” بأشد العبارات القصف الذي وصفه بالهمجي الذي تعرضت له المدينة خلال يومي 5 و 6 إبريل، والذي استهدف شاحنات نقل الوقود واستهداف الطيران التركي لمدينة بني وليد.
وأضاف البيان ،أنه تم “قصف احدى الشاحنات بالقرب من مساكن الأمنيين بمنطقة إشميخ، وكذلك تم استهداف شاحنة أخرى ببوابة وادي دينار والتي تؤمن المدينة عن طريق أفراد مديرية الأمن وبعض المتطوعين لتعقيم المسافرين والعابرين عن طريق المدينة، مما أدى إلى وقوع جرحى منهم”.

وتابع البيان، إن “المجلس يحمل القبائل في المنطقة الغربية والمتحالفة مع حكومة الفرقاطة، والمدعومين من الحكومة التركية المسؤولية القانونية والأخلاقية لهذا القصف المتعمد للمدينة”، لافتا إلى أنه ” في الوقت الذي يبارك فيه المجلس انتصارات القوات المسلحة بمدينة طرابلس فإنه يستغرب من حكومة الفرقاطة قيامها بتعمد قصف مدينة بني وليد وترويع أهلها، حيث أن القوات المسلحة الليبية تقاتل وتحارب الإرهاب في أبو سليم وعين زارة وتاجوراء، ومما يدل على تهاوي هذه المليشيات أمام القوات المسلحة الليبية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق