الشرق الأوسط

اللواء محمود خليفة: مساعي لتوحيد المفاهيم العسكرية العربية

القاهرة-مصر-2-12-2019


تحدث اللواء محمود خليفة مستشار الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون العسكرية، في لقاء مع صحيفة “ستراتيجيا نيوز” ، اليوم الإثنين 2ديسمبر2019، عن دور الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية ، ومناشطها في بلورة رؤية عربية موحدة تساهم في تدعيم الأمن القومي العربي.
وذكر أن هذه الإدارة تقيم دورة لمدة أسبوعين كل ثلاثة أشهر بهدف توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكري..
وبخصوص الإجتماع الذي عُقد أمس الأحد، بمشاركة رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة للدول العربية ، أوضح اللواء خليفة أنه تركّز حول إنشاء مركز قيادة للتدريب المشترك خاصة أن هناك تعاونا بين الكثير من الدول العربية في المجال العسكري سواء من ناحية المناورات التدريبية المشتركة أو تبادل الدارسين في المعاهد والكليات العسكرية الموجودة بالدول العربية.
وأضاف محمود خليفة، أن دراسة إنشاء مركز تدريب مشترك لايعني أن هناك قرارا بإنشائه،مشيرا إلى أن القرار يتوقف على رغبة الدول العربية.
وذكر اللواء خليفة، أن هذه الدراسات تعتبر عالية المستوى وسبق عقد اجتماعات مماثلة خلال السنوات السابقة بشأن موضوعات حيوية مثل مكافحة الإرهاب، وحرب المعلومات، وأسلوب مواجهة الصواريخ الباليستية ،حيث حظيت هذه الإجتماعات باهتمامات الأمين العام لجامعة الدول العربية وغيره من المسؤولين العرب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق