آسياأخبار العالمطريق الحرير

متحدث باسم البر الرئيسي: لا مجال للأنشطة الانفصالية الساعية إلى “استقلال تايوان”

أكد متحدث باسم البر الرئيسي الصيني، اليوم الاثنين، أن البر الرئيسي يرغب في خلق فضاء رحب لإعادة التوحيد السلمي عبر مضيق تايوان، لكنه لن يترك أبدا أي مجال للأنشطة الانفصالية الساعية إلى ما يسمى بـ”استقلال تايوان”.

وجاءت تصريحات تشن بين هوا، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، ردا على التعليقات الأخيرة التي أدلى بها لاي تشينغ-ته وهسياو بي-خيم، السياسيان العضوان بالحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان، بشأن العلاقات عبر المضيق.

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن لاي تشينغ-ته وهسياو بي-خيم أعربا عن وجهة نظر مفادها أنه لا يوجد جدول زمني لدى البر الرئيسي لمهاجمة تايوان بالقوة.

وقال تشن إن البر الرئيسي لن يتسامح أو يتساهل مع القوى الساعية إلى “استقلال تايوان” إذا تجرأت على المجازفة وإثارة حوادث للدفع باتجاه “استقلال تايوان”.

وأوضح تشن، مستشهدا بقانون مناهضة الانفصال، أن الدولة يجب أن تستخدم الوسائل غير السلمية وغيرها من التدابير الضرورية لحماية سيادة الصين ووحدة أراضيها.

وأضاف المتحدث “أريد أن أؤكد أن ’استقلال تايوان‘ يعني الحرب”.

وقال تشن إن لاي وهسياو، وكلاهما من انفصاليي “استقلال تايوان”، قاما بتشويه الحقائق والتقليل من ضرر وخطر الأنشطة الانفصالية الساعية إلى “استقلال تايوان” لخداع الناخبين في انتخابات قيادة تايوان لعام 2024.

ودعا تشن السكان في تايوان إلى معارضة “استقلال تايوان” ودفع عودة العلاقات عبر المضيق إلى طريق التنمية السلمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق