آسياأخبار العالمطريق الحرير

شي يترأس اجتماعا قياديا بشأن تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي وقيادة الحزب الشيوعي الصيني للشؤون الخارجية

بكين 27 نوفمبر 2023 (شينخوا)

عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 اجتماعا لاستعراض مبادئ توجيهية بشأن السياسات والتدابير اللازمة لمواصلة تعزيز التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي.

وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. وناقش الاجتماع أيضا مجموعة من اللوائح بشأن قيادة الحزب الشيوعي الصيني للشؤون الخارجية.

وأشار الاجتماع إلى أن استراتيجية تنمية الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي تعد قرارا استراتيجيا رئيسيا اتخذته اللجنة المركزية للحزب.

وذكر أن دفع التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي يعتمد بشكل أساسي على الإيكولوجيا السليمة لحوض نهر اليانغتسي.

وشدد الاجتماع على ضرورة بذل جهود لتوفير حماية عالية المستوى لحوض نهر اليانغتسي، مشيرا إلى أنه يجب التمسك بالخط الأحمر الإيكولوجي المرسوم ووضعه تحت المراقبة.

ودعا إلى ضرورة تعزيز جهود منسقة تستهدف خفض انبعاثات الكربون والحد من التلوث وزيادة الغطاء النباتي ومواصلة النمو.

وشدد الاجتماع على دور الابتكار العلمي والتكنولوجي في تعزيز التنمية عالية الجودة للحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي، داعيا إلى ضرورة بذل جهود لتنسيق تخطيط الصناعات ونقلها على طول نهر اليانغتسي.

ولفت الاجتماع إلى أنه يجب رفع مستوى تكامل النقل في منطقة الحزام الاقتصادي لنهر اليانغتسي، وينبغي الحفاظ على أمن واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد الوطنية الرئيسية، ويلزم أيضا تحسين القدرة على الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها في حوض النهر.

وتعهد الاجتماع أيضا بتقديم دعم سياسي للمنطقة عبر القيام بعدد من الإصلاحات الكبرى في المجالات الرئيسية.

وذكر الاجتماع أن اللوائح الخاصة بقيادة الحزب للشؤون الخارجية لها أهمية كبيرة للتنفيذ السليم للسياسات والمبادئ والخطط الاستراتيجية التي وضعتها اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني فيما يتعلق بالشؤون الخارجية.

وشدد على الحاجة إلى مواصلة تعزيز اضطلاع اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بالقيادة المركزية والموحدة للشؤون الخارجية، وتسريع الجهود لإنشاء نظام سليم للقوانين واللوائح المعنية بالقضايا المتعلقة بالشؤون الخارجية.

وأكد الاجتماع على أهمية تنفيذ فكر شي جين بينغ بشأن الدبلوماسية في العملية الكاملة وفي كل جانب من جوانب العمل المتعلق بالشؤون الخارجية، لتقديم إسهامات أكبر في حماية السلام والتنمية العالميين وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة قضايا أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق