إفريقيا

مبادرة لعودة المهجرين اللّيبيين في الخارج

بنغازي – ليبيا – 25-11-2019


أطلقت الحكومة المؤقتة مبادرة إنسانية واجتماعية، تمثلت في البرنامج الوطني لعودة المهجرين الليبيين في الخارج، وذلك لتشجيعهم على العودة إلى أرض الوطن .
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة المؤقتة، في بيان لها أمس، إن هدف البرنامج هو إعادة كل المواطنين الليبيين الذين هجروا من بيوتهم قسرا، بسبب موقفهم السياسي، أو فروا من فوضى المليشيات والإرهاب في السنوات الماضية، مشيرة إلى أن كل المواطنين الليبيين سواء أمام القانون.
وشددت الوزارة في بيانها على أن عودة المهجرين الليبيين إلى وطنهم هي رسالة واضحة للعالم بأن جزءً كبيرا من البلد ينعم بالأمن والأمان، بفضل الله، ثم بفضل تضحيات أبناء القوات المسلحة العربية الليبية.
وفي هذا الصدد،بحث رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني أمس الأحد بالقاهرة مستجدات ملف عودة المهجرين الليبيين في مصر إلى البلاد طوعياً ضمن فتح الحكومة لملف المصالحة الوطنية وتطبيق قانون العفو العام.
وناقش الثني أوضاع المهجرين بجمهورية مصر، مشدداً على ضرورة الإسراع في إعادة المهجرين وتوفير احتياجاتهم. كما جدد الثني،التأكيد على أن ليبيا لكل الليبيين وأنه يجب الحفاظ على كرامة المواطن الليبي أينما وجد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق