أخبار العالمالشرق الأوسط

ما تسمى”هيئة تحرير الشام” تواصل جرائمها في شمال سوريا

حلب-سوريا-24-7-2021


نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، تقريرًا يتحدث عن انتهاكات عناصر”هيئة تحرير الشام” ضد جنود ووحدات الجيش السوري في حلب، مشيرا إلى أن عناصر الهيئة قاموا خلال شهر يونيو بشن 10 هجمات متنوعة على نقاط للجيش الوطني، مما أسفر عن إصابة نحو 30 جنديًّا.

وأوضح المرصد، أن من المفترض أن تلك المنطقة محظور الضرب فيها وفق اتفاقية “سوتشي” لكن الهيئة ضربت بالقوانين عرض الحائط.

وأشار إلى أن الهيئة تخرج في كل مرة يحدث فيها اعتداء على الجنود من قبل عناصرها وتنكر.
وتعرضت العديد من منازل بريف حلب الغربي للهدم والقصف خلال الفترة الماضية بسبب ممارسات ما تسمى” هيئة تحرير الشام” إذ عمدت عناصرها إلى قصف المنازل بالصواريخ، بحجة إيواء بعض الفارين من محاكمات الهيئة بحسب زعمهم، ووفق ما جاء في تقرير نشرته وكالة الأنباء السورية.

وقالت الوكالة إنه منذ شهر مايو 2021، تم هدم 150 منزلا نتيجة عمليات القصف التي تشنها الهيئة بين الحين والآخر، وتسببت تلك العمليات في تشريد مئات الأسر أغلبها يقطن الآن في مخيمات، كما تسببت تلك العمليات في مقتل 10 أشخاص بينهم أطفال.
بحسب تقرير للمديرية العامة للآثار والمتاحف في سوريا، سرقت إرهابيو الهيئة، العديد من الآثار الخاصة بمحافظة حلب خلال السنوات الخمس الماضية،كما دمروا نحو 227 أثرًا في حلب، ما بين متاحف وحمامات تاريخية شيدت في العصور الإسلامية الأولى بحلب.

كما تم تدمير جميع التماثيل، بالإضافة إلى أن مدينة حلب القديمة التي تُشكل أكثر من نصف مساحة حلب تم هدم أحيائها بالكامل وأصبحت مساوية بالأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق