أخبار العالمإفريقيا

بعد نهب الثروات ورهن البلاد..”السراج” يخطط للهرب

طرابلس-ليبيا-15 مارس 2021


كشفت مصادر ليبية مطلعة، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة “الوفاق” فائز السراج، يخطط لمغادرة البلاد إلى لندن، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر الذي لم يتم الكشف عنها، أن السراج موجود حاليا في العاصمة الإيطالية روما، ويصل خلال ساعات إلى طرابلس، لتسليم السلطة رسميا إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ومن ثم يغادر مجددا إلى العاصمة البريطانية، حيث تعيش أسرته هناك.

وتم توجيه اتهامات للسراج ووزرائه في حكومة “الوفاق” بتقرير ديوان المحاسبة بطرابلس، الصادر عن العام المالي 2019، والذي حجب طوال الفترة الماضية، ولم يخرج إلى النور إلا بعد منح مجلس النواب الثقة للدبيبة.

وتنوعت الاتهامات ضد السراج بين التوسع في إصدار قرارات تخصيص مبالغ مالية بـ 664 مليونا و500 ألف دينار، إضافة إلى إهدار نحو 85 في المائة من الموارد المخصصة للمجلس الرئاسي، وتعيين مستشارين على أنهم متفرغون، وهم يعملون في جهات أخرى، والتعاقد مع شركات سفر بالتكليف المباشر، وأخيرا اتخاذ قرارات تعيين عشوائية لأشخاص في جهات إدارية بالدولة.

وقال حسن الصغير وكيل وزارة الخارجية الأسبق، إن لدى ”السراج” أرصدة في لندن والبحرين أكثر من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ومحافظ بنك البحرين،في حين يمتلك “الكبير”مفوض مصرف ليبيا المركزي، عقارات في تركيا أكثر مما يملك أردوغان.

ويحاول”السراج”الذي تملكه الغرور وظل طوال سنوات دمية في أيدي الميليشيات وجماعة”الإخوان” وسكت عن نهب ثروات الشعب،الهروب تلاحقه لعنة الليبيين بعد أن كبل البلاد بالمشاكل والمرتزقة وفرط في سيادة ليبيا..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق