أخبار العالمأوروبا

مئات الأعضاء بحزب”العدالة والتنمية” يقررون الانفصال عن الحزب الحاكم في تركيا

أنقرة-تركيا-01-4-2022

قرر 1071عضوا من صفوف حزب”العدالة والتنمية” الذي يرأسه أردوغان،الانفصال عن الحزب الحاكم في تركيا، متجهين إلى حزب “الخير” القومي بقيادة ميرال أكشينار، في حين ذكرت وسائل إعلام تركية مقرّبة من حزب العدالة والتنمية، أن استقالة مئات الأعضاء من الحزب محض شائعات وليس لها أي أساس من الصحة.

بدوره، ردّ حزب “الخير” على الإعلام المقرب من الرئيس التركي، بتدشين مليح كيرك بينار، رئيس فرع الحزب في مقاطعة “أرضروم” احتفالية في المقاطعة الواقعة شمال شرقي البلاد، وظهر “مليح” محاطًا بمئات الأعضاء الجدد الذين انتسبوا إلى حزبه مؤخرًا..

وقال “مليح” في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر: “اليوم انضم 1071 عضوًا جديدًا إلى عائلة حزب الخير”، مرفقًا تغريدته بصورٍ أظهرت وجود مئات الأشخاص بجانبه.

ويتخوّف أعضاء الحزب الحاكم المستقيلون من الإعلان عن تلك الاستقالات وانضمامهم للمعارضة، وذلك خشية الملاحقات الأمنية والقضائية التي واجهها أعضاء سابقون اتخذوا المواقف نفسها، وفقًا لتقرير بثته “العربية”.

وأوضح التقرير أن أعضاء سابقين تقدّموا باستقالاتهم من الحزب الذي يقوده أردوغان، تعرّضوا لملاحقات أمنية بسبب انضمامهم إلى حزبي “المستقبل” و”الديمقراطية والبناء”.».

وفي استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “أوراسيا” للأبحاث، تبيّن أن هناك تراجعا كبيرا في شعبية حزب الحركة القومية الحليف لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بحيث لا يمكنه تجاوز العتبة البرلمانية في الانتخابات النيابية المقبلة المزمع عقدها بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق